کد خبر : 1301             انتشار : 1395/02/25 03:02          تعداد بازدید : 1641
أبناءالکرخةوالیراحي وکارون؛يبهرون الجمیع

استقلال الأهواز يتوج بطلا للدوري الإيراني الممتاز

هنا ملعب الغدير، هنا الوطن حضروا ليکونوا تحت راية واحدة لهدف واحد، فهنا الکرة حجة للشعور بالوحدة والانتماء. الکل هنا يهتف ويشجع بصوت واحد ويرفع علم واحد وکانه وجد ضالّته في ملعب الغدير حيث هنا فقط يجتمع الالاف من بني وطنه، وهنا بإمکانه أن يهتف عاليا لأبناء وطنه..
أبناءالکرخةوالیراحي وکارون؛يبهرون الجمیع و یتوجون
استقلال الأهواز يتوج بطلا للدوري الإيراني الممتاز





تقریر:عبدالرحیم کعب عمیر
المصور: مهدي فیاضي (خیال اللیل)



بروال - فاز فريق استقلال بلقب الدوري الممتاز الإيراني بعد فوز ثمين على ذوب آهن اصفهان على أرضية ملعب الغدير بحضور عشرات الالاف من الجماهير التي حضرت من کافة المدن والقرى الأهوازية.

ﻟﻘﺪ ﺃﺛﺒﺘﺖ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺑﻜﻞ ﺃﻧﻮﺍﻋﻬﺎ ﺧﺎﺻﺔ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻭﻓﻲ ﻣﻮﺍﻗﻒ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺠﻤﻊ ﺍﻷﻣﻢ ﻭﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﻭﺃﻧﻬﺎ ﺗﺴﺘﺤﻖ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺑﻬﺎ ﻛﻈﺎﻫﺮﺓ ﺣﻀﺎﺭﻳﺔ ﺗﻌﺸﻘﻬﺎ ﻛﻞ ﺷﻌﻮﺏ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﺇﻥ ﺷﺬﺕ ﺃﺣﻴﺎﻧﺎً ﻗﻠﻴﻠﺔ ﻋﻦ ﺫﻟﻚ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﻣﺴﺎﺭﻫﺎ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻭﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﻃﺌﺔ ﻷﻫﺪﺍﻓﻬﺎ ﻭﻗﻴﻤﻬﺎ .
ﻟﻘﺪ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺇﻥ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺗﺨﻠﻖ ﺍﻟﻮﻻﺀ ﻭﺍﻻﻧﺘﻤﺎﺀ ﻭﺍﻻﻋﺘﺰﺍﺯ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺭﺑﻤﺎ ﻳﻀﺎﻑ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺃﻳﻀﺎً ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺗﺆﺳﺲ ﻟﻠﻮﻓﺎﻕ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﺘﺎﺟﻪ ﻛﻞ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ فاليوم رأينا ذلک جليا على مدرجات ملعب الغدير الذي اکتظ بعشرات الالاف من المشجعين الذين حضروا من کل المدن والقرى الأهوازية من شمالها الى جنوبها ومن شرقها الى غربها مرورا بالوسط.

هنا ملعب الغدير، هنا الوطن
حضروا ليکونوا تحت راية واحدة لهدف واحد، فهنا الکرة حجة للشعور بالوحدة والانتماء. الکل هنا يهتف ويشجع بصوت واحد وکانه وجد ضالّته في ملعب الغدير حيث هنا فقط يجتمع الالاف من بني وطنه، وهنا بإمکانه أن يهتف عاليا لأبناء وطنه.. هنا أسامي الاندية ليست لها اهمية کبيرة، الأهم ان يکون الفريق ممثلا للأهواز فهذا يکفي لحضور عشرات الالاف من الأهوازيين، فقبل عامين الکل ساند وشجع ودعم فولاذ واليوم الکل کان مع استقلال فهذا الفريق اليوم کان الوطن.

حقق فريق استقلال المعجزة وفاز بالدوري الإيراني
وفي الأسبوع الأخير من الدوري الإيراني الممتاز وفي مباراة غاية في الأهمية والتي کان على استقلال خوزستان(الأهواز) المتصدر أن يفوز في هذه المباراة ليتتوج بطلا للدوري الممتاز على نده الصعب ذوب آهن اصفهان وينتظر مباراة برسبوليس الذي کان وصيفا بفارق الاهداف ان لا يفوز بأهداف کثيرة بمبارته ضد راه آهن المهدد بخطر الهبوط من الدوري الممتاز.

ودخل مدرب استقلال عبدالله ويسي بهذه التشکيلة: فرناندو ده خسوس، محمد طيبي، موسي کوليبالي، عقيل کعبي، دانيال ماهيني، فرشاد سالاروند (روح الله سيف الهي 65)، ميثم دورقي (فيليب برتولدو 42)،حکيم نصاري، فرشاد جانفزا (بيمان شيرزادي 74)، حسن بيت سعيد و رحيم زهيوي.
کما دخل يحيي کل محمدي مدرب ذوب آهن المباراة بکل من: محمد رشيد مظاهري، محمد نجاد مهدي، وليد اسماعيل (مهرداد قنبري 66)، هادي محمدي، مسعود حسن زاده، قاسم حدادي فر ( رجب زاده 71)،سيد محمد رضا حسيني، مهدي مهدي بور، علي همام، دانيال اسماعيلي فر و محمدرضا عباسي.
وفي بداية المباراة بدأ استقلال المباراة هجوميا واقترب من مرمى الخصم بمحاولات من خط هجومه الذي کان يتشکل من الثلاثي رحيم زهيوي، حسن بيت سعيد وفرشاد جانفزا لکن في الشوط الأول لم يستطعوا هولاء المهاجمين أن يصلوا لمرمى الخصم. اما في الشوط الثاني اختلف الأمر تماما وکان استقلال هو سيد المباراة على مدار الشوط وبعد مرور دقائق من الشوط الثاني وتحدیدا في الدقیقة 56 سجل مهاجم استقلال رحیم زهیوي هدفا بضربة رأس جميلة استقرت في شباک فریق ذوب آهن ليتقدم الفريق الأهوازي وتعم الفرحة مدرجات ملعب الغدير. وبعدها بـ3 دقائق فقط استطاع اللاعب نفسه أن يسجل هدفه الثاني ويضمن الفوز بشکل کبير. مع هذا لاعبي استقلال واصلوا عرضهم الرائع وضغطوا بشکل متواصل حتى نهاية الشوط الثاني على مرمى فريق ذوب آهن لکن هذا الضغط لم يأتي بهدف ثالث وأنتهت المباراة بهدفين دون رد ليهدي فريق استقلال بطولة الدوري الممتاز الإيراني لجماهيره الغفيرة التي حضرت قبل ساعات من بداية المباراة رغم الدرجات المرتفعة لحرارة الجو في الأهواز.
وبعد نهاية المبارة اکتظت الشوارع بعشرات الالاف من الاهوازيين الذين خرجوا تعبيرا لفرحتهم بهذا اللقب الغالي وبفوزهم بجيل ذهبي من اللاعبين الذين بإمکانهم أن يحققوا الکثير من الانجازات والبطولات.

















































استقلال الأهواز يتوج بطلا للدوري الإيراني الممتاز
البحث في ارشیف الموقع
تقریر مصور لیوم الشاب في معشور
نمادهای حیوانی درتمدن عیلام/حسین فرج الله
النشاط المُزدهِر الثقافي ومنطقة معشور
إلمتهَم/شعر:حسين فاضل جنامي
شهرهایی حقیقی با نام هایی جعلی رضا شاهی
فرقة اگزار للمسرح تقدم باکورة اعمالها في مدینة معشور
احلى الاعياد بنکهة هلال و هيل + صور
تخریب و القای تفرقه بین نخبگان عرب در فضای مجازی
اسدی:در شادگان و آبادان، نخل‌های فراوانی در حال نابودی هستند
آیت‌الله کعبی:انتقال آب خوزستان با وجود مشکلات فراوان جای سؤال دارد
عادت هميشگي حاضران در عرصه فرهنگ
معایدة الکبری در روز اجرا لغو شد
استفاده از کولر آبی در هوای ریزگردی، ممنوع
نخستین جشنواره «تعلیم، رسانه، تربیت» در خوزستان برگزار می شود
مدينة تستر تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
معایدة فرحة العید في مدینة المحمرة(اللیلة الاولی)/صور
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الحیدري(صور)
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الجزایري(صور)
مدينة رامز تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
اجواء العيد في الدورق/تقرير مصور
العيد في قلعة کنعان /تقرير مصور
اجواء العيد في تستر/تقریر مصور
معرفی دو کتاب از مهندس عبدالرضا نواصري
شدة ورد هايکوية من الأهواز/مصطفی جمال
 
مجله تحلیلی خبری بروال , دفتر مرکزی اهواز ، زیر نظر شورای سردبیری