کد خبر : 1365             انتشار : 1395/03/09 18:00          تعداد بازدید : 897

حول حراک الهويه لمدينه الخفاجيه

بروال _قبل نحو سنتين في اجتماع عقد في مدينة الخفاجية ضم عدد من المثقفين والناشطين، تم طرح فکرة مشروع حراک الهوية لاستعادة تسمية الخفاجية
حول حراک الهويه لمدينه الخفاجيه


بروال _قبل نحو سنتين في اجتماع عقد في مدينة الخفاجية ضم عدد من المثقفين والناشطين، تم طرح فکرة مشروع حراک الهوية لاستعادة تسمية الخفاجية الا ان الفکرة جمدت آنذاک لانه لم تتوفر النواة التي يمکن الاعتماد عليها في انطلاق هذه العملية. قبل نحو ثلاثة اشهر في 2/1/1395 تم توجيه اول رسالة مفتوحة في اطار هذا المشروع الى قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي وتلک الرسالة ضمت توقيعا واحدا فقط و کانت عبارة عن مطالبة واضحة وشفافة باسترجاع تسمية الخفاجية وازالة تسمية سوسنگرد.

في 2/2/1395 ارسلت الرسالة المفتوحة الثانية الى السيد القائد وهذه المرة قفز العدد من واحد الى احد عشر توقيعا الا انها تضمنت قضايا اخرى ايضا من بينها البطالة والتمييز ومشاکل اخرى تعاني منها مدينة الخفاجية.

بعد التشاور مع اصحاب الرأي والقانونيين والناشطين الثقافيين من کلا مدينتي الاهواز والخفاجية ممن يکترثون لأمر الواقع المرير الذي تعيشه الخفاجية والمدن الأخرى، قرر ابناء الحراک اتخاذ نهج التدرج؛ وذلک عبر توجيه الرسائل والخطابات الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي والمطالبة من خلال النائب البرلماني الحالي (الاستاذ قاسم الساعدي) وممثلي ولي الفقيه في المحافظة خاصة الشيخ عباس الکعبي والشيخ محسن الحيدري وفي حال اخفاق هذه المحاولة وعدم تفاعل السيد النائب أو عدم استجابة البرلمان فانه يتم توجيه الرسائل الى رئيس الجمهورية والاشارة الى اخفاق المندوب والبرلمان في تحقيق هذا المطلب الجماهيري.

واما في حال عدم تجاوب رئيس الجمهورية فان المطالبة سيتم توجيهها الى السيد القائد باعتباره الشخص الأول في السلم القيادي للبلاد.

بعد إعداد الرسالة الثالثة التي تقرر توجيهها الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي عقد اجتماع في مدينة الخفاجية استضاف القائمين عليه النائب البرلماني قاسم الساعدي الذي وعد بانه سيطرح موضوع استعادة تسمية الخفاجية مجلس الشورى الاسلامي وانه سيواصل مساعيه في هذا الاتجاه.

الملفت للانتباه ان عدد التوقيعات التي حصل عليها ابناء حراک الهوية حتى اليوم الثامن (8/3/1395) من البدء بعملية جمع التواقيع تجاوز عددها الـ 400 توقيع والعدد مرشح لازدياد هائل نظرا للاقبال الذي شهدته مدينة الخفاجية.

ارتکز المشروع على اقناع النخب البارزة و اصحاب الفکر والکتاب والاعلاميين والقانونيين لدعم المشروع عبر تلقي الاستشارات القانونية وايجاد افضل السبل والحلول لتحقيق هذا المطلب الشعبي وضمان استمرارية هذه المطالبات عبر القنوات القانونية والحيلولة دون حدوث اي اختراق محتمل لقوانين البلاد.

رغم ان استعادة تسمية الخفاجية تعتبر مطالبة مشروعة وقانونية وبالرغم من ان حراک الهوية يسلک طريقا منطقيا وقانونيا تماما الا ان تحقق هذه المطالبة يتطلب تضافر الجهود و رص الصفوف واحترام آراء النخب البارزة في الساحة الاهوازية ودعم جماهيري واسع جدا؛ لذا ینبغي على ابناء الخفاجية والاهواز عموما تقديم الدعم الشامل لحراک الهوية الذي انطلق في مدينة الخفاجية والتفاعل مع هذا الحراک لضمان نجاحه.
البحث في ارشیف الموقع
تقریر مصور لیوم الشاب في معشور
نمادهای حیوانی درتمدن عیلام/حسین فرج الله
النشاط المُزدهِر الثقافي ومنطقة معشور
إلمتهَم/شعر:حسين فاضل جنامي
شهرهایی حقیقی با نام هایی جعلی رضا شاهی
فرقة اگزار للمسرح تقدم باکورة اعمالها في مدینة معشور
احلى الاعياد بنکهة هلال و هيل + صور
تخریب و القای تفرقه بین نخبگان عرب در فضای مجازی
اسدی:در شادگان و آبادان، نخل‌های فراوانی در حال نابودی هستند
آیت‌الله کعبی:انتقال آب خوزستان با وجود مشکلات فراوان جای سؤال دارد
عادت هميشگي حاضران در عرصه فرهنگ
معایدة الکبری در روز اجرا لغو شد
استفاده از کولر آبی در هوای ریزگردی، ممنوع
نخستین جشنواره «تعلیم، رسانه، تربیت» در خوزستان برگزار می شود
مدينة تستر تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
معایدة فرحة العید في مدینة المحمرة(اللیلة الاولی)/صور
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الحیدري(صور)
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الجزایري(صور)
مدينة رامز تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
اجواء العيد في الدورق/تقرير مصور
العيد في قلعة کنعان /تقرير مصور
اجواء العيد في تستر/تقریر مصور
معرفی دو کتاب از مهندس عبدالرضا نواصري
شدة ورد هايکوية من الأهواز/مصطفی جمال
 
مجله تحلیلی خبری بروال , دفتر مرکزی اهواز ، زیر نظر شورای سردبیری