کد خبر : 1434             انتشار : 1395/03/20 20:06          تعداد بازدید : 1461

حراک الهوية ؛ الخفاجية ولاغير

ان تسميات من قبيل؛ فارس، پارس، پرشیا، پرشين، پارسیک، پارسیان، پرس، وکافة الاسماء المتفرعة من تسمیة القومیة الفارسیة یمکن مشاهدتها في کل مناحي حياتنا؛ بدءا من المباني والمؤسسات والمطاعم، وصولا الى التذاکر والدفاتر والکتب والدراجات الهوائية والنارية و أواني الطبخ...

توفيق فلاحية

ان تسميات من قبيل؛ فارس، پارس، پرشیا، پرشين، پارسیک، پارسیان، پرس، وکافة الاسماء المتفرعة من تسمیة القومیة الفارسیة یمکن مشاهدتها في کل مناحي حياتنا؛ بدءا من المباني والمؤسسات والمطاعم، وصولا الى التذاکر والدفاتر والکتب والدراجات الهوائية والنارية و أواني الطبخ، انتهاءا بالسراميک والصخور المستخدمة في الاجزاء السفلية للمرافق الصحية، في الوقت الذي لايحق للاهوازيين العرب ان يتمتعوا بهويتهم وهي أبسط حق لابد ان يحظى به أي انسان.
کيف ذلک ونحن دولة اسلامية اتخذت القرآن کتابا وشريعة محمد بن عبدالله (ص) قانونا وسيرته نهجا في التعامل مع الخلق وادارة البلاد.
المثير للاستغراب انه مع اي مطالبة لدعم الهوية العربية او تحسين الظروف المعيشية للعرب فان التيارات العنصرية توجه للناشطين المدنيين التهم التي اعتدنا عليها منذ عقود، مثل؛ خلقيين، صداميين، وهابيين، انفصاليين و هلم جرا، بينما کافة القوانيين السائدة في العالم بدءا من القوانين المحلية والدولية حتى قوانين السماء کلها تؤکد احترام هوية الانسان.
کيف يمکن رص الصفوف على صعيد الداخل وتحقيق الوئام بين کافة فئات الشعب لمواجهة تحديات الخارج وهناک من يعيش مواطنا من الدرجة الاولى بينما آخرون يعيشون مواطنين من الدرجة العشرين حتى يصل بهم الأمر ان يحرمون من التسميات الاصيلة والتاريخية لمدنهم و يمنعون من الدراسة بلغتهم ...الخ، فضلا عن بقية الحقوق التي بتنا حتى لانحلم بها اصلا.
ان دعم التضامن والتکاتف بين فئات الشعب يتطلب ان يحظی الجميع بحقوق متساوية وان يشعر الفرد بانه مواطن حاله حال الآخرين، لا ان تحصل فئة من الشعب على حصة الأسد وفئات اخرى تعيش على الفتات.
ان مشروع حراک الهوية الذي اطلقته الخفاجية الباسلة نتج عن اصرارها على هويتها لتؤکد انها تأبى الا ان تکون خفاجية وانها تخلع التسمية المزيفة التي فرضها النظام البهلوي (1314) و الذي اشتهر بعنصريته وعداءه تجاه الاسلام والقوميات غير الفارسية.
ان اول حق يمنح الى الانسان هو هويته، ثم يأتي بعد ذلک الغذاء والدواء وان حقوق الانسان تبنى على هويته؛ وهي القاعدة لکل حقوق الفرد وهي لاتکلف الجهات المعنية اي ميزانية او جهد، و اذا اخفق مواطن ما، في الحصول على حق لايکلف المسؤولين أي جهد أو ميزانية فکيف يمکنه ان يحصل على حقوق تکلف المؤسسات الحکومية الميزانية تلو الأخرى.
يا ابناء الخفاجية، ايها الشرفاء من ابناء الاهواز عموما، يا ابناء هذا البلد الاسلامي بکافة قومياته ومذاهبه، ان "حراک الهوية" ما هو الا مشروع قانوني سلمي حضاري يهدف الى تعزيز وحدة الشعب بکافة انتماءاته وقومياته، وذلک لا يتحقق الا اذا حظيت هوية الانسان فيه باحترام کاف. لذا ادعو الجميع للتعاون مع ابناء هذا المشروع الوطني الرائع لان القائمين عليه هم ابنائکم قبل کل شيء و هم يؤمنون کل الايمان بالانتماء والمواطنة والهوية والامتثال لقوانين البلاد ويؤکدون ضرورة انتهاج الاساليب الحضارية والسلمية لدعم الحقوق المشروعة لشعبهم وقبل کل شيء يعتقدون ان الخفاجية کانت ومازالت وستبقى خفاجية وسوف لن تکون غير ذلک ابدا.


,
البحث في ارشیف الموقع
تقریر مصور لیوم الشاب في معشور
نمادهای حیوانی درتمدن عیلام/حسین فرج الله
النشاط المُزدهِر الثقافي ومنطقة معشور
إلمتهَم/شعر:حسين فاضل جنامي
شهرهایی حقیقی با نام هایی جعلی رضا شاهی
فرقة اگزار للمسرح تقدم باکورة اعمالها في مدینة معشور
احلى الاعياد بنکهة هلال و هيل + صور
تخریب و القای تفرقه بین نخبگان عرب در فضای مجازی
اسدی:در شادگان و آبادان، نخل‌های فراوانی در حال نابودی هستند
آیت‌الله کعبی:انتقال آب خوزستان با وجود مشکلات فراوان جای سؤال دارد
عادت هميشگي حاضران در عرصه فرهنگ
معایدة الکبری در روز اجرا لغو شد
استفاده از کولر آبی در هوای ریزگردی، ممنوع
نخستین جشنواره «تعلیم، رسانه، تربیت» در خوزستان برگزار می شود
مدينة تستر تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
معایدة فرحة العید في مدینة المحمرة(اللیلة الاولی)/صور
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الحیدري(صور)
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الجزایري(صور)
مدينة رامز تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
اجواء العيد في الدورق/تقرير مصور
العيد في قلعة کنعان /تقرير مصور
اجواء العيد في تستر/تقریر مصور
معرفی دو کتاب از مهندس عبدالرضا نواصري
شدة ورد هايکوية من الأهواز/مصطفی جمال
قحطان ( 1395-03-21 03:41 )
تسلم یا اخ فلاحیه .نحن ایضا یجب ان نظهر الاسما العربیه اسوه بکبارنا ک ملا فاضل لما صرخ احبک یا فلاحیتی .نکتبها فی کل مکان من السیارات و المحلات و...خفاجیه فلاحیه عبادان المحمره الگصبه التمیمیه الجزیره و کوتشیخ

 
مجله تحلیلی خبری بروال , دفتر مرکزی اهواز ، زیر نظر شورای سردبیری