کد خبر : 929             انتشار : 1394/11/26 17:07          تعداد بازدید : 1004
التعریف عن موقع goodreads

موقع لتحفیز القراءة والتعرف علی الکتب والتواصل الثقافی

الموقع أشبه بمکتبة کبيرة، يمکنک التجول بها ورؤية أرفف کتب أصدقائک وتصنيفاتها، کما ويمکنک من خلاله عرض الکتب الخاصة بک ومشارکتها مع جميع القرّاء والأصدقاء.
التعریف عن موقع goodreads،موقع لتحفیز القراءة والتعرف علی الکتب والتواصل الثقافی
التعریف عن موقع goodreads

اعداد و کتابة : عماد ناجی

بماأن فی السنة الحالیة تم أختیار الأهواز ک عاصمة للکتاب و أقیم المعرض التاسع لبیع الکتب فی الشهرالماضی و ما یبذل فی هذا الطریق لتنمیة المجتمع هو غیر کافیاً بالنسبة لمواکبة الحرکة العصریة و لأننا نعیش فی عصر المعلومات و المجتمع المعلوماتی ، فقراءة الکتب تعد من أحد الطرق لتنمیة المجتمعات و رقیهم نحو الأزدهار الثقافی و الإجتماعی و الإقتصادی و بناء الصرح الحضاری والأنسانی ،فلهذا الصدد و لتظافر الجهود الثقافیة و التعریف عن کتابنا و المؤلفین و نتاجاتهم الفکریة و الأدبیة و التواصل مع باقی الکتاب و المؤلفین من مختلف انحاء العالم و بناء الجسر الثقافی ، أدعوا المهتمین بهذا الشأن ، التعرف علی هذا الموقع القیم و الإستفاده منه کوسیلة للتواصل الثقافی بین المثقفین والکتاب والتعرف علی آرائهم و افکارهم و معرفة الکتب وملخصاتها و تقییمهم عبرالتعلیق. و ایضاً یقترح لکل من یملک القوة فی التعبیر أن یقدم تعریف ملخص عن کتاب قراءه و نبذة موجزة عن الکاتب ، فی موقع بروال الموقر ، لأثراء القراء و متابعی هذا الموقع و المواقع الثقافیة الأخری.
جود ريدز (Goodreads) هو موقع للتواصل الاجتماعي عبر شبکة الانترنت , وهو خاصة بالأشخاص محبي الکتب وقراءتها , وأيضا المؤلفين والمهتمين بالثقافة , ف عام 2006 قام المبرمج (اوتيس شاندلر) الأمريکي الجنسية بتأسيس هذا الموقع الاجتماعي بعد عمل وجهد کبير , حيث کانت بداية عمل الموقع في شهر ديسمبر 2006 , وزاد الاقبال على هذا الموقع من قبل المستخدمين حتى بلغ ما يزيد عن المليون مستخدم , والذين اضافوا عدد من الکتب يزيد أيضا عن 10 ألاف کتاب .
الموقع أشبه بمکتبة کبيرة، يمکنک التجول بها ورؤية أرفف کتب أصدقائک وتصنيفاتها، کما ويمکنک من خلاله عرض الکتب الخاصة بک ومشارکتها مع جميع القرّاء والأصدقاء. ليس هذا فحسب، بل للموقع مزايا أخرى کثيرة منها:
مساعدتک على تنظيم کتبک من خلال تصنيفها في الرفوف الافتراضية الثلاثة التي يطرحها الموقع (الکتب التي قرأتها في الماضي، الکتب التي تقرأها في الوقت الحالي، الکتب التي تنوي قراءتها في المستقبل) أو من خلال إنشاء أرفف إضافية جديدة وتسميتها بأسماء من اختيارک أنت.
السماح لک بکتابة ملاحظاتک ورأيک بالکتب التي تقوم بإضافتها إلى مکتبتک و تقيّمها من خلال الضغط على النجوم من واحد إلى خمسة.

التواصل مع أصدقائک والتعرف على الکتب الموجودة في أرفف مکتباتهم، والحصول على توصيات خاصة منهم لتشجيعک على قراءة کتب معينة.
فرصة التواصل مع الکُتاب والمؤلفين المشترکين بالموقع، وبالتالي تستطيع نقدهم أو سؤالهم عن کتاب معين أو متابعة ومعرفة آخر کتاباتهم وأخبارهم ونشاطاتهم المختلفة.
الانضمام إلى مجموعات النقاش المتنوعة التي تمکّنک من التجمع مع الناس لمناقشة الکتب المختلفة، کما ويسمح لک الموقع بإنشاء مجموعتک الخاصة والبدء بالنقاش مع الأصدقاء والقُرّاء من مختلف أنحاء العالم. البحث عن أي کتاب يثيرک من خلال نظام البحث المتطور، ثم قراءة نقد وتعليقات القرّاء عليه ومعرفة انطباعاتهم عنه ونسبة تقيّمهم له. وهذا بالتأکيد سيعطيک نبذة رائعة عن الکتاب قبل أن تقوم بشرائه سواءً من الموقع أو من أي مکان آخر.

معرفة مدى التقدم الذي تقوم بتحقيقه على مستوى قراءاتک وذلک من خلال تحدي نفسک وکتابة عدد الکتب التي تنوي قراءتها خلال العام. کما سيساعدک الموقع على تقييم نفسک من خلال احتساب کل کتاب جديد تقوم بقراءته ومقارنته مع مستوى التحدي الذي وضعته لنفسک و یقوم المستخدم بعمل تحدي شخصي بين نفسه أو مع الأصدقاء لقراءة عدد من الکتب خلال العام .

خطوات التسجيل في الموقع , وطريقة التعامل معه .
طريقة التسجيل :
– أولاتقوم بالدخول على الموقع من خلال الرابط التالي : http://www.goodreads.com/ .
– بعد فتح صفحة الموقع ستجد ثلاث مکانات للتسجیل :
* الاسم (Nmae) .
* الايميل (Email Address) .
* کلمة المرور (password) .
– ثم تقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول (Sing up) .
التعریف عن موقع goodreads

و بالأخیرستصل رسالة الکترونية على بريدک الإلکتروني لتفعيل الحساب ,ثم تقوم بالضغط على زر تفعيل (Verify email) وبعده سيتم ارسال رسالة أخرى أنه تم تفعيل الحساب .
یذکرأن المستخدم یستطیع دعوة اصدقاءه من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لزيارة الموقع ومتابعة وقراءة الکتب .
الموقع کباقی المواقع التواصل الإجتماعی له تطبیق خاص به یعمل علی کل فئات أجهزة الهاتف النقال وایضا ً هذا الموقع یشمل کل اللغات و یعمل بطریقه بسیطه و من یرید معرفة المزید عنه و عن طریقة العمل یستطیع متابعة الموضوع من خلال الروابط التالیه :


http://www.goodreads.com/ebooks/download/18812294

http://www.almrsal.com/post/256860
البحث في ارشیف الموقع
تقریر مصور لیوم الشاب في معشور
نمادهای حیوانی درتمدن عیلام/حسین فرج الله
النشاط المُزدهِر الثقافي ومنطقة معشور
إلمتهَم/شعر:حسين فاضل جنامي
شهرهایی حقیقی با نام هایی جعلی رضا شاهی
فرقة اگزار للمسرح تقدم باکورة اعمالها في مدینة معشور
احلى الاعياد بنکهة هلال و هيل + صور
تخریب و القای تفرقه بین نخبگان عرب در فضای مجازی
اسدی:در شادگان و آبادان، نخل‌های فراوانی در حال نابودی هستند
آیت‌الله کعبی:انتقال آب خوزستان با وجود مشکلات فراوان جای سؤال دارد
عادت هميشگي حاضران در عرصه فرهنگ
معایدة الکبری در روز اجرا لغو شد
استفاده از کولر آبی در هوای ریزگردی، ممنوع
نخستین جشنواره «تعلیم، رسانه، تربیت» در خوزستان برگزار می شود
مدينة تستر تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
معایدة فرحة العید في مدینة المحمرة(اللیلة الاولی)/صور
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الحیدري(صور)
معایدة عدد من النخبة الأهوازیة مع آیة الله الجزایري(صور)
مدينة رامز تحتفل بعيد الفطر المبارک/تقرير مصور
اجواء العيد في الدورق/تقرير مصور
العيد في قلعة کنعان /تقرير مصور
اجواء العيد في تستر/تقریر مصور
معرفی دو کتاب از مهندس عبدالرضا نواصري
شدة ورد هايکوية من الأهواز/مصطفی جمال
صبیح من عبادان ( 1394-12-02 21:36 )
شکرا لک الف شکر

 
مجله تحلیلی خبری بروال , دفتر مرکزی اهواز ، زیر نظر شورای سردبیری