کد خبر : 3209             انتشار : -q-q--v15-3209         
 

ترشیح الناشط الأهوازي "عباس سلامات" لصلاحیة البیروقراط في ویکیبدیا العربیة


 



بروال- تم ترشيح "عباس سلامات" لصلاحية البيروقراط في ويكيبديا العربية وهي أعلي صلاحية محلية يمكن للمستخدم أن يكسبها.





صورة عباس سلامات في المدرج الروماني في مدينة عمان عاصمة الأردن عندما سافرللحضور في ورشة عن ويكيبديا العربية بدعوة من جامعة أكسفورد البريطانية



 



البيروقراط (بالإنجليزية : Bureaucrat) صلاحية أعلي من الإداري و البيروقراط يمكنه ترقية المستخدم العادي لصلاحية الإدارة و منح علم البوت. كما يمكن للبيروقراط إعادة تسمية اسم المستخدم (Rename)



تحتاج هذه الصلاحية لخبرة بمستوى إحترافي بالبوتات (Robots) والأخ عباس يملك بوت في ويكيبديا بإسم ElphiBotقام بأكثر من 580.000 مساهمة و260 ألف منها في النسخة العربية من موسوعة ويكيبديا. وايضا يقوم بوت عباس بتحديث إحصاءات ويكيبديا العربية بإستمرار بإستخدام مزيج من لغات Python ,MySql. النقطة اللامعة في سجل بوت عباس هي إنشاء قريب 12.000 مقالة.



 





صورة عباس سلامات بنفس الورشة



 



انضم عباس لويكيبديا العربية في يوليو 2011 وتم ترقيته كإداري في اليوم السابع من يوليو 2012 وأخيرا تم ترشيحه لصلاحية البيروقراط في 3 سبتامبر 2013. يمتلك الان سبعة مستخدمون هذه الصلاحية في ويكيبديا العربية و في حال نجاح الأخ عباس في الترشيح سينضم عباس للمستخدم المصري Antimeمن حيث امتلاك الصلاحيات لأنهما استطاعا أن يكسبا كل الصلاحيات التي يمكن للمستخدم أن ينالها. للنجاح في الترشيح يحتاج عباس لكسب أكثر من 70% الأصوات في الترشيح الذي سيبقى مفتوحا لثلاثة أسابيع ويحق لكل مستخدم يمتلك أكثر من 100 تحرير أن يدلي بصوته في الترشيح.



نتمنى للأخ عباس سلامات النجاح في الترشيح وسنوافيكم بالنتيجة النهائية للترشيح فور إنتهائه.



رابط الترشيح

تست