کد خبر : 7071             انتشار : 2015-08-07-11-22-25         
 

«قافلة الفرح» تحتفل بمدينة الشوش الأثرية +صور




 



 



 



بروال - عقدت جولة سیاحیة تحت عنوان "قافلة الفرح" - یوم الخمیس 16/5/94 - شملت عدة برامج بإهتمام مؤسستي «بیان میراث» و «تیری» و  تعاون عدد من المؤسسات الاخری. هذه القافلةالسیاحية و التي تعقد بمناسبة تثبیت مدینة الشوش من ضمن الأثار العالمیة بعد حرکتها عند السادسة صباحا من مدینة الأهواز و بحافلتین و عدد من السیارات الشخصیة، بدأت  بزیارة محوطة مدینة الشوش التأریخیة و التي تصل وسعتها الی 1200 هکتار بمساحتها  الحقیقية و 380 هکتار المساحة المثبتة تاریخیا.



 زیارة بقایا القصور ، القلعة الاثریة ، متحف الشوش، مقام نبی دانیال ،مقام دعبل الخزاعي و غیرها من الأماکن کانت من ضمن اعمال هذه االقافلة والتي حضر فیها اکثر من 100شخص. من اطفال و نساء ورجال.



 



من ثم اتجهت القافلة السیاحیة الی متحف و محوطة هفت تپه ( گوماط/تلال السبعة) العیلامية و بعدها الی قریة الخماط و‌زیارة المطعم التراثي وافتتاح مکتبة لمدرسة هذه القریة التی محرومة من ادنی  الامکانیات الصحیةو التعلیمیة و الرفاهیة.کما قاموا المشارکین یغرس الأشجار في احد شوارع هذه القریة التراثیة. کما قدمت هدایا من قبل الزوار لطلاب مدرسة هذه القریة.



ذیغورات دورانتاش العیلامیة کانت المحطة الاخیرة للغافلة. في البدایة قاموا الزوار بجولة سیاحیة لهذا الاثر المثبت عالمیا کأول اثرعالمی فی ایران و من ثم قدمت عدد من البرامج الترفیهیة شملت الموسیقی والأغاني و المسرح قاموا بها کل من الفنان توفيق والی پور الساري من مدينة ابوحمیضة و الفنان سعيد منصوري من مدينة الشوش، مسرحية من فرقة نوارس الأهواز  لمسرح الدمی، مشارکة لفرقة میسان الفنیة بإدارة الفنان باسم حمادي و غناء الفنان غالب الأصیل.



خلال جمیع البرامج لزیارة الآثار التاریخیة لهذه المدینة اعطیت للحاضرین معلومات تأریخیة و اثریة من قبل المتخصصین بهذه العلوم.کما اجریت جمیع البرامج المقررة بوقتها المحد و ذلک رغم حرارة الجو الصیفي الحاکم علی المدینة في وسط استقبال الزوار.



یذکر بأن هذا البرنامج الثقافي السیاحي الترفیهي الفريد من نوعه یقام لأول مرة وبمناسبة تثبیت مدینة الشوش کمدینة اثریة عالمیة.واستطاع القائمين علی هذه الجولة السیاحية أن یقوموا بهذه البرامج بدون أی دعم أو مساعدة من الجهات الحکومیة.



 





 





 





 



 





 





 



 





 



 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 



 





 



 





 



 



 





 





 



 





 





 





 





 



 





 





 



 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 





 



 


تست