کد خبر : 898             انتشار : 1394/11/19 16:57         
borwall.com
حفل توقيع کتاب جديدحول الصابئةالمندائیين

حقاً .. هل نعرف الصابئة المندائیین؟!

نشرت قبل أیام دار نشر "یادآوران" الدولیة الواقعة في طهران، کتاباً یحمل عنوان "آیا صابئین مندائی را می شناسید؟" - في 240 صفحة - وهو الکتاب الثاني الذي یری نور النشر بقلم الکاتب الأستاذ "ساهي خمیسي (زهروني)".
حقاً .. هل نعرف الصابئة المندائیین؟!

بروال - نشرت قبل أیام دار نشر "یادآوران" الدولیة الواقعة في طهران، کتاباً یحمل عنوان "آیا صابئین مندائی را می شناسید؟" - في 240 صفحة - وهو الکتاب الثاني الذي یری نور النشر بقلم الکاتب الأستاذ "ساهي خمیسي (زهروني)".
بعد مقدمة مستفیضة من "حسین عباسي" وهي تُعتبر مدخلا إلی التعرّف علی الصابئة المندائیین، وهي نظرة من الخارج لأنها تعکس آراء الشرقیین والمستشرقین حول الصابئة، نجد الکاتب ساهي خمیسي یأخذ بأیدینا إلی کتب المندائیة المقدسة، مستخرجا منها أسئلة وأجوبة تتجاوز ستمائة سؤال حل شتی الموضوعات وفي عدة أبواب – وذلک کي نجد نظرة المندائیین لأنفسهم من الداخل.
وفي نهایة الکتاب، هناک ما یقارب من مأة صورة بشرحها، کي تساعد القرّاء علی المزید المعرفة من طقوس المندائیین، استخدم الکاتب الصور التي التقطت في الأهواز وضواحیها – البسیتین، شاوور، الفلاحیة – وفیها بعض الصور التي التقطتها عدسات قبل أکثر من ستین سنة في شتی مدن المحافظة.
وبمناسبة نشر هذا الکتاب یُعقد حفل توقیع في مکتبة محام الواقعة في الأهواز – کیانپارس، في یوم الأربعاء، الموافق ﻟ 21 / بهمن / 1394 في تمام الساعة الخامسة مساءً.
کما سیحضر هذا الحفل مضافاً مؤلف الکتاب، الدکتور عباس إمام – أستاذ اللغة الأنجلیزیة وآدابها في جامعة چمران – الأهواز، والخبیر في شؤون المحافظة.
یبارک موقع بروال إنجاز هذا العمل الهامّ للکاتب المندائي الأستاذ أبي دنیال؛ ساهي خمیسي.

طراحی سایت از   ahwazsite.ir